Header Ads

قصة جيبو ليا ولد عمي 04 قصص مغربية بالدارجة المغربية

قصة تحت عنوان [جيبو ليا ولد عمي]
الكاتبة:اميرة بلا امارة

قصة جيبو لياولد عمي : قصص مغربية بالدارجة المغربية 
البارت 16
بقا كايساوي فالكيثار ومطمر على الموضوع بحال ماوقع والو حتى جات كريمة والدراري 
كريمة :عفاك عفاااااك ضرب لينا بيه ....بلز
قلها صبري حتى نتعشاو ونقصرو بيه حتى يطيب نعاسنا 
حنا كانتعشاو وهاد المرة انا اللي كانحنزز فيه ...كانقول مع راسي علاش حنا مغرب متناقض حكمت عليه من الاول بلي شليح وتخيلتو كايسوق نعيجات وكايحك كل شويه من البرغوت وكايتقرزز على الفلوس وبغا يموت من الجوع ....صدقت انا اللي ما عايشة ما والو ..السيد قاري ومربي وعندو مواهب كتيرة وكيالف وكايعزف ومهلي فالمضهر ديالو وعندو فن الاتكيت ...علاش حنا كانضرو نضرة دنيا للشلوح وكانستاصغروهم ...تعشينا ..ودرنا داءره كلها واش اغني وهو داير لهم خاطرهم تباركالله الصواب ماشى بحالي عندي نقشة وحدة ...شوية بدا يعزف باحتراف وهو مكونسونتري مع العزف وكايحرك فراسو ههه بدا كابغني<<alleeeez wtibali balaaaa w alleeeez wtibali balaaa .....ايااااااا منك انتيااااااا كحلة العيووووون ....اياااااا منك انتياااااا ماجاني النووووووووم ....اياااااا عنيك هبلوونيييييي ...مولات الشعر لكحل...انا نبغيييك وتبغيني ..... لكن قلبك معفر 
وماتكوووليش راه نساااااني مزال نبغييييك ....وماتكوليش راه هاملني نحبك ونمووووت علييك >>انا فهاد اللحضة غغ كانشوف فيه بيما قلبها وبدا كيقووول (جينييييي نيشان وقولي واش كاتبغينيييي .....حبيبي حيران محتاج لبك توااااسيني ...سهران اليييل واليل طويبيل ...نبرا نرتاح لوكان غغ تفهمني ...عيووونك سابر والله ماناسيك ..طريق طويله وغيرك معنديش ...عنيك عليك من بكري يا بنت الناااس..عني عليك من بكري يا بنت الناس وبقى يعاود فيها حيت تجلات عليه الغنية وهو اخرج لينا عمي ..نوضو تنعسو اويين هادي ماهي حالة عندكم وحنا نتفرقو جميع

قصة جيبو لياولد عمي : قصص مغربية بالدارجة المغربية 
البارت 17
نعسنا وانا مكمشة وكانغمض عيني ونتفكرو فاش كان كايغني اكييد مسج موجه ليا ..يا حلييي ...شوية بدا الضمير كايعاير فيا
الضمير:واااااا ركديييي وانعسييييي كالك الحب هو اللي بقا ليك
انا: حرام عليك ماشفتيه كيف ولا ضريف معايا وكبيل غنا علي ...ممكن ابغيني راني زوينة وعاطية العين واهم حاجة شخصية قوية
الضمير:هاحنا نفتارضو هادشي الله اسمح لينا ...عمرك شفتي شي حد كايعشق ف 15يوووم 
انا:وياااك كابقولو حب من النضرة الاوولة 
الضميير:واكواااااااااك الحب لااااا وجوووود له نسيتي المحاضرات ديال المامون الدرايبي
انا:وانا هادشي باش كانحس باش غادي تفسرو 
....مهم راه الضمير خلاني ومشا نعس ....وممكن نتاحر الله وعلم 
صبح الصباح على بورتابلي كايصوني ...حتى عييت واستسلمت للفياق ..غغ طليت على الشاشة عين محلوولة وعين مسدوودةكاتبان ليا نمرة سعيدة هادي ماعرفت مالها ...اكيد شي كااااريييثة موووصييييبة ههه غغ هضرت دارت بحال شي كاسيطة مسروطة 
سعيدة:شوفي راه الدوموند اللي بيتنا ندفعو قالك ضروووري وماكد خاصك تكتبي طلب خطي وتسيفطيه راه غدا اخر اجل وضروري تسيفطيه اليوم ولا نساااي السطاج ...سيفطيه ليا فالبريد غانتسناك باي 
انا:سيري الله اغرقك كيف انت كيخبارك
سعيدة:ياااك اميسخوووط حتى تجي ونتفاهمو 
تييييت تييييت تيييييت 
انا نضت كانتكبع وكان نهرنن على دنيا وماما
انا:شنوندير دبا ؟؟راه هادالسطاج مهم ليا اماااما 

ماما:سيري انت ودنيا 

وعطاتنا الفلوس ولبسنا ووتقادينا وخرجنا 

دنيا لبسات صاية حمراء ودخلات فيها قميجةشفافه بالعقيق فالبلو مارين وموكاسان فالبلومارين وشال فالحمر وفوقهم نضارات

انا لبست دجين فيه شوية الكوير كحل ولبست معاهم دوك الجليلبات اللي عاد خرجو فالبلو مارين و من اللور هابطة ومنالقدام قصيره كاتبين السروال كامل ودرت ماسكارا ..كلوص وفاراجو ولبست الطالون ودرت ساعة دهبية ...وكانت الطريق كاع محجرة انا ودنيا كانتمشاو ونشطحو ههه ..بقينا نتسنااااو وتكووول واش دايز شي خطاف ولا شي كرويلة ولا والو الناس نقارضو ....بقينا هكاك نتسناو حتى داب الماكياج
طلعنا عاود للدار وكلي محبطة مااااالك ازهريييي معايااااا مااالك معكس والله ونلقاااك والديييك احتى نتكرفص عليك ..ودنيا كاتجر فرجليها وتكول ...ازهرييي لاااا كنتي فيدي نقطرك ..الى كنت ورد نقطفك ويلا كنتي حتى جن عند الطلبة نحضرك
انا:وطلعي ...جنون بيتهم اضربووك ...ماقدوك هاد الجنون لي طالعين ليا
غغ دخلنا عليهم وكاع حمرين بالصهودات وماما تخلعات ..اسحاب ليها وقعات لينا شي حاجة حتى حكينا ليها وداك النمس يا الله كايفطر.بيما قالتلي خالتى ايطو 
ايطو :هاهو سعيد اوصلك ابنتي بالموطور دغيا
وهو توحل ليه الدغمة ...واستسلم للامر الواقع ودنيا مقابلة معايا وتغمزني وتضحك ايوا غادية تابعاه انا وماما للواحد الكراج باش اجبد خرشاشتو ونجر فحوايج ماما
انا:دبا هادا هو وخرشاشتو الى طيحوني فشى زرب ولى شي حجر ...فينهوا شكري اديني
ماما: شكري مزال ناعس وزايدون الموطور راه ديالو ماكايبغي اخليه لحد ....وانت مزال تشرطي سيري قضي الغرض وجي دغيا 
بينما وقفنا قالينا غغ تسناوني حدا الباب انمشي انا نجيبو باركين نتسنا حتى جاب وااااحد الموطور شداتني الدوخة والقشعريرة وتحرك فيا كل كرااا ههه وااااااو ..هادا فاش غانمشووو؟؟
هو خنزر فيا بتعجب ...طلعي راني زربان
انا كنت موقةغانركب فشي خرشاشة شي فيتاس كايدير الصداع وهو جبد لبا موطور s h الله تزعطت فالموطور وعاد تاكدت واش سعيد كايعجبنى ...هه الموطور فالقضية ..على طول الطريق الناس كايحنززو فينا حيت جينا مع بعضياتنا وجينا مع الموطور هه وهوكايفراني بلعاني باش انا نشدو مزيان الصرااحة اجمل احسااس تركبي مع اللي كاتبغي والبرد كايسوط فيك هه كنت حاسة بحال الى هو راجلي وتمنيتو راجلي ديك اللحضة واااه الكيتار والالحان والمطور والقوة والتحدي عجبني الحال وانا مطوقاه غغ وصلنالصويرة هبطنا

قصة جيبو لياولد عمي : قصص مغربية بالدارجة المغربية 
البارت 18
اللله صويرة الحبيبة كيف كاتحط رجليك كاتحس بالبرد كايداعبك بحال كايرحب بيك كاتحسي راسك طااايرة .صويرة الحبيبة...وناسها الضحوكيين وديورها المسبوغين بالزرق وعوااا هههه اجمل حاجة هي عواا مني كاتعوك ...وريحة البحر والبيبان ..ها باب دكالة.. وباب مراكش..والمرصى والكوتشي وطقطقة الخيل ....كانفرح مني كنتمشى فصويرة ..مشينا البارك حطينا الموطور ومشينا للبريد وشحال وحنا نتسناو ختى جات نوبتنا وسالينا داكشي مع 16h تقريبا وداني لواحد الريسطو .سولني على اختياري .جاوبتو بلي اللي خداها ناكلوها غغ اطلقنا خلاص ..دوموندا لينا فواكه البحر وعصير الحامض وف الديسير خدينا ايس كريم بالفريز ..انا اثناء الاكل .كنت نخليه حتى كا يضور عاد كانحشي فوجهي مزيااان غغ هو يشوفني كنتصنع البراءة émoticône kiki هه زعما كانحافظ عاى الانوتة سالينا وهو ينطق اخيرا وسمعت صوتو الواثق
سعيد:نطلعو للدار ولا نظورو شوية
انا:نمشو للبحر .توحشتو 
سعيد :واخة يالله 
خدينا الكلية (البشار)ومشينا كلسنا فداك البلاصة اللي فيها المدافع والبحر تحت منا ومقابلين مع الشمس كانت بدات كاتغرب ..وانا معاه نسيت ماما ودنيا ونسيت راسي ...فرحاانة بزاااف وريقي نشف ليا وقلبي بغا يسكت ومزنكة وكانحس بالصهد طالع معايا والارتباك ..حتى بدا كايهضر معايا علاش درت البيولوجي واش كاتعجبني وشنو ميولاتي وطاطاطاطا
سعيد:اشنو اكتر حاجةكاتكوني فبها وكترتاحي
انا:البحر هو اكثر بلاصة كتريحني ...ومن طبيعة الحال كنهضر بشوية ههه الحفاظ على الانوثة 
سعيد:واكثر واحد كتحسي معاه بالامان ؟
انا عرفتو شنو كايقصد مي كانراوغ..مكاينش شى حد معين من اجمل لحضاتي شي bebe عاد تزاد ونهزو ولا يقبط لي يدي ونشم ريحتو ونضمو لعندي ومن حيت غريزة الامومة كبيرة عندي بديت نعبر ونبتاسم
وهو يقاطعني 
سعيد :الى بيتي نقدر نحقق ليك هاد الحلم هادي هي الساهلة وضحك واحد الضحكة شريرة 
انا:خرجت فيه عينيا مزيان وقلت لو الله انجيني زيد زيد نمشة راه فات الحال 
مشينا البارك وانا نتسناه حدا الدخلة وهو دخل اجيب ااموطور...وهو يجي عندي واحد الزهواني عينيه زايغين هو وصاحبو باين مشرملين 
الزهواني:والبوكوووووووصة عطيني شي بوسةة ..تنفخو الحنيكاااات عضاااتك نموووسة
وجاوب صاحبو :حبيبة كلك زبدة ماعرفت منين نبداك القلب ولا الكبدة وكايحاول اشم ليا شعري ..وانا هربت وبديت نغوت عليهم
وسعيد تم جاي ولاح موطورو وجا كايجري عندنا وكايغوت عليهم واش ماكاتحتارموش عيالات الرجالةوبدا مني منك وبداو فالمدابزة الثاني هرب واللول بقا صامد دقا فيه دقا فهداك حتى طاحو بجوج وانا هازا صاكي ونخبط لهداك على راسو حتى مشا بحالو...وسعيد كلا العصا فضهرو وكرشو اما وجهو الحمد الله ماقاسوش حيت كان طويل بدا علي بواحد التخنزيرات معناها انت السبب
وانا يالله بيت نطق وهو يقولي سكتي راه انت اللي درتي ليهم علاش ابسلو عليك ومع الحر ديال العصا شد داك الموطور اللي طايح وبدا يضرب فيه برجلو حتى توعت وكلس غغ برد لو الدم وحنا نديماريو وفالطريق غادي بسرعة قصوى وانا خايفة غغ نتلاحو حيت بقوة البرد تجمدت واخا دايرة الكاسك..اابرد كاع كيصرفق فينا
انا:سعييييي بشوية راه غادير لينا شي كاريثة
سعيد :الصمت
انا:وااااااهيااا مابغيتش نموووت نقص السرعة
سعيد:الصمت
انا:وماااااااامااااا (وانا كنضربلو فضهرو .)ونقص واااااربيييي عاوني ..عفااااك ماتقتلناااش اهىء اهىء اهىء
وهو يسكت الموطور فواحد القنيتة خاوية ...وانا مزال كانبكي ونتشنشق وخنونتي دايزة تسيل ..وحادرة راسي 
سعيد:.عز ليا دقني باصبعو وقاليا ...انا معاك مكاين اللي ياااديييك انت امانة عندي منقدرش نضرك يالله نمشو

قصة جيبو لياولد عمي : قصص مغربية بالدارجة المغربية 
البارت 19
من بعد ماهديت ومسحت اثار البكاء طلعنا للدار وشكراتو ماما ودنيا بقات مبرزطاني حتى عاودت ليها التفاصيل المملة ومزالين حنا مجمعين على مايطيب العشا وهو اسفط لي مسج فيه 《دمووعك غااالييين ماقدرت نصبر ونشوفك كبيل كاتبكي ماعرفت اش طراا فيا كبيل .....اخر مرة نشوووفك كاتبكي المخننة اوك》
ونا نجاوبو :نبكي ولا نموت انا كاع انت عندك زايد ناقص اش تبدل كاع هاد المرة؟؟
سعيد:كنبغيك البنى و حق الرب المعبود الى كنبغيك
انا ماعرفت مانقدم مان اخر مابقيت كانسمع وااالوووو غغ التصفار فودنيا ..جاني لحال انا بوحدي اللي فداااك البيت مكاين حتى حد ..حتى الافكاار تحبسو تبلوووكيت ولييت بحال شي وحدة مستوووهة بقيت هكاك نصف ساعة وعاود صفت ليا 《لبنى جاوبيي .....》
انا مقدرتش نجاوب اش نقول وكيف نتصرف اعيباد الله ...ماكرهت نمشي نقولها لو قدامهم كاملين بلي اااااه كانبغيه وكثر منو مزال ومستاعدة نتبدل على ودو ...مي عاود خفت ..قلت غغ بغا يجربني واش انا سهلة المنال ولا صعيبة ...وحتى دنيا نصحاتني منجاوبش دبا حتى نفكر مزياان ..خرجنا نتعشاو وهو محرك غغ بوحدو وبغا ياكلني بعنيه وانا ماكانشوفش جيهتو نهاءيا ..حيت عرفت غادي نضعف ونتيقو وهو بغا غغ اتفلى وممكن موجد شي لعبة الرجال ما فيهم تقة ..اللهم نعفط على قلبي ونلتزم الصمت ولا نقبل واجرحني شي نهار ...انا حادرة راسي وحتى كلامي قلال الى ماقلنا نعادم وهو ماحيدش عينو علي نهاءيا وكلهم لاحضو هادشي ..ومفاهمين والو اسحابهم مخاصمين ..للغد ليه وهو اسفط مسج فيه《مابيتيش تجاوبي براحتك عتابري هادا اخر مساج عندي》بقينا هكاك انا منوية منو وهو مجروح من جيهتي حتى قررو امشيو اتبحرو الغد ليه وحنا بعدو غانرجعو لدارنا .نهار التبحيرة وجدنا كلشي وشكري كرا واحد الطوموبيل دانا بيها
فالطوموبيل درنا بحال المش والفار هو اشوف فيا غغ نحصلو اهبط عينيه انا نشوفيه غغ احصلني نهبط عنيا بقينا هكاك غغ وصلنا البحر قادينا الباراسول واليزار حتى ولا بحال شي خيمة وحنا كانلعبو الراكيط وهو ميك عليا وانا مكانشوفش جيهتو ..تغدينا والدراري مشاو عامو وحتى انا ودنيا وكريمة هه ماتخافوش هاد المرة عمت بالكولون والكسوة هابطة الله اعز الحكام ..ايوا كريمة شافت الباراشيد والووو بغات تركب وركبات هى ودنيا وانا عندي فوبيا من العلو خفت مابغيتش قلت لشكري بغيتك تركبني ف tjiski فتلبحر يالله مشا دوا معا مولاه وتافقنا نركبوه ساعة لاروب شوية عيط لي شكري قالي راه سعيد اللي غايركبك هو اللي عندو مع الماطر ..انا مامعلمش ..انا قلتلو صافي بلاش وهو يحمر فيا سعيد طلعي émoticône gasp وانا نطلع وغمزني ؛) وقالي ديري حزام السلامة زعما نطوقو بيديا وهو اكسيري بينا والمواج بحال الشلال من السرعة ديال tjiski وانا كنقولو عنداك طيحني راه مكانعرف نعوووم حتى لقيت راسي وسط البحر ماكينش حس البشر نهاءيا وهو يوقف تجيسكي ودار عندي 
سعيد:مااالك خفتي تموووتي ...انا ماخايفش الى كنت غانموت معاك ..يالله تنقزي معايا .. وقبط ليا فيدي
انا:ا ا ا ش ن وووو لاااا ..مبيتش نموت بلز ماتبقاش تضغط عليا وتخلعني هكا وشادا فيه بيدي حيت تجيسكي كايتزعزع مع الماء وكيميل 
سعيد:علاش ماكنتيش كاتجاوبي علاش منخلاني
انا:عفاك يالله نمشو وحتى لتما ونهضرو
سعيد:تنهض فيا بجهد حتى تفزعت ...لااااا غاتجاوبي دبا مكينش منين تهربي مني ..بغيت شي تفسير ودبا مزال 
انا كنقفقف من الملحة دبال البحر والبرد :راه ماعرفت مانجاوب ومعرفتك كاضحك ولا كاتهضر بصح
سعيد:تزوجي بياا؟؟؟
انا:معرفتش علاش كتقول هاد الهضر وانت حتى ماكاتعرفني مزيان 
سعيد :اخر مرة نسولك جاوبي اااه ولا لاااااااا
انا فهاد تللحضة تفكرت وصية صاحبتي سعيدة الراجل باشما جرجرتيه كايموت عليك قلتلو لاااااا
وهو يديماري ورجعنا وما خفي كان اعضم تال الغدة ونكملها

قصة جيبو لياولد عمي : قصص مغربية بالدارجة المغربية 
البارت 20
غغ وصلني النص فالبحر نقدر نوقف على رجليا وهو يقول ليا هبطي وانا نهبط ...بقا فيا الحال علاش عاملني هكاك ..فينهوا الاهتمام والغيرة ديالو مهبطني فالنص البحر وهو رجع كيدير بالتجيسكي حركات غريبة كينفس بيها الغضب ديالو وانا لقيت راحتي فالدموع حيت كنت وسط الماء وفاش رجعت للخيمة حاولت نبين ليهم بلي عادي واخا كانو واضحين عليا علامات الحزن وخيبة الامل ..هو غغ جا غغ ضاحك وناشط وماعلا بالوش نهاءيا وبقا شاد الستونات مع كريمة الضحك واللعب وانا كتافيت نشوفهم من بعيد..شنو زعما كايدير ليا هكاك بلعاني؟؟ بيت ندير بحالو مقدرتش انا عفويةاللي حسيت بيها كنبينها sur place
من بعد رجعنا للدار ومبغاش اديني النعاس فمرة وانا نسفط لو مسج 《علاش كادير هكا اسعيد》المساج مبغاش اوصل حتى عييت واستسلمت للنعاس ..للغد ليه كانسفط و والووو وانا نجرب نسوني مبغاتش تشد ليا ...وانا نشد عند دنيا تيليفونها وهو ايسوني ..اوااه بلوووكاني ؟؟كاع لهاد الدرجة كرهني ...علاااش ..هادا هو كايبغيني ..كمدتها فقلبي وحسيت بلي جرحتو بزاااف عليها دار هاد ردة الفعل ..حاولت نتكلم معاه لكن على طول النهار ولا غابر من الدار..مشيت عندو لبيتو لقيتو كاع مرون وهو مكاينش ولقيت واحد الورقة مقوى مقطعة وزديتها بان ليا وجهي émoticône cry كان راسمني كما انا بقلم الرصاص ..ديك اللحظة معرفت واش نفرح ولا نبكي ونغوت على السداجة ديالي اللي طيرت حب عمري وين نصيب بحالو ..تخنقت وخرجت ..هزينا باليزاتنا اللي جمعنا بالليل بينما جا عمي وقفنا بلي بغا يهضر معانا فموضوع مهم ..فديك اللحضة تخلعت ..وهو يقول عمي بلي بغا دنيا لشكري على سنة الله ورسوله وتافقنا من هنا لسيمانة اجو اخطبوها من عند باها ..هه شوف ااناس اللي عندهم الزهر وكايعرفو للرجالة
كلهم توادعو معانا وهو مكاينش مشا بلعاني بحال بغا يتسخر ..انا كانبكي بحرقة هوما اسحابهم على فراق لاله ايطو وفتيحة وكريمةوعمي ولكن انا على سعيد اللي كان قاصي معايا اللي حرمني حتى نودعو..انا كنت بيت نطلب غغ السماح منو انا منقدرش نمشي ونخليه..بيت نحماق اربي ...عاوني نشوفو غغ اخر مرة...علاش انا غغ كانبغي الحاجةوكاتغيب عليا وكيحرمني منها القدر ..مشيت وخليت قلبي خليت ضحكتي وحياتي وروحي عمرني نسامح لراسي علاش ضيعتو ..وصلناالداراللي كانت خايبة فعيني حيت ولفت دار عمي ..دوشت ونعست ..كنت غغ كنفكر فيه اي غنية سمعتها منطابقة علينا كنت كنتحشا فالضلام باش مايشوفونيش ونبقى نبكي بحرقة ونتفكر اليام التى مضت ونعض انامل الغيض من تصرفي 
كنت ضاااايعة ..كنت خليت روحي تما لبنى ماتت نهار مشا سعيد ..اش من حياة بقات مني هو ضاع مني ..كلشي فحياتي ولا تافه حيت ضيعت المهم فيها ..كنت كانبان هادءة وقلبي شاعلة فيه العافية بقيت هكاك فحالة اكتءاب واوقتما توحشتو كانسوني بتيليفون الواايد بالبريفي بغيت غغ نسمع صوتو ونقطع وداءما منين يقطع هو نموت لداخل ديالي الف مرة.تفووووو الله انعل الحب الى غايضعفني هكا الله انعل الضروف اللي لقاتني بيه كانكرهو وكنكره راسي ..عييت اهىء اهىءبيت نرتاح بيت نموت ...حتى كنسمع الدقان فبيتي 
ماما:لبنى خرجي تسخري ليا راه غدا غايجو دار عمك 
انا فرحت وخفت ..غانشوفو ياك اربي غاتعطيني فرصةاخرى ياااك ...انا عرفت راسي مكانصليش ومكنعبدكش مزيان وكانعرفك غغ وقت الحاجة ..عاوني اربي 
دغيا مسحت دموعي ومشيت تسخرت وجمعت الدار والغد ليه فقت بكري ..اخيرا الله غايحن عليا غغ سمعت الدقان وهبط نجري حليت عليهم وسلمت وكانقلب عليه بعنيا وهو اقشعني شكري قالي راه ماجاش معانا سعيد عيطو ليه ادوز ااكونكور ديال القضاة

قصة جيبو لياولد عمي : قصص مغربية بالدارجة المغربية 
البارت 21
تصدمت وهبط ليا الماء فالركابي ...وبقيت زيزونة هما وجدو مساءل الخطبة وانا حاضرة غغ بالجسد اما الروح داها سعيد واخا هكاك كنت غغ كنعنق فلاللة ايطو كنت كنشم فيها ريحة سعيد ..مشينا لدار دنيا كانت لابسة قفطان ابيض ووطالقة شعرها وااسي شكري لابس جبادور بيض ..وانا كنتخيل راسي انا وسعيد بلاصتهم وكان نحط فالصنيية وهو كيغمزني بقيت ضاحكة حتى فيقاتني خالتي حليمة مامات دنيا قالتلي تكلمي لدنيا وفعلا مشيت ولقيتها متوترة وخايفة وانا بيت نفرح معاها مي قلبي تحكم عليه بالحزن والوحدة وهي حاسة بيا ماتواسيني
دنيا:وهي قابطة ليا وجهي ..انت تخلقتي باش تضحكي وتعيشي فرحانة ..الى مشا سعيد ربي غايعوضك ماحسن منو ..هو مامكتابش ليك نسايه وعيشي حياتك احبيبة واخا émoticône smile وتعانقنا حتى سمعنا الزغاريد وجات فتيحة تخبرنا انه من هنا لشهرين العرس هنا فاكادير حيت هنا غيستاقرو العرسان ..فعلا شهرين دازو كيف البرق مع التوجاد القاعة والنكافة وحتى من كميميسات ديال الفانيد والحنة انا اللي ختاريتهم مع دنيا
-----نهار العرس---
دنيا:كيف جيت اربي ماتكدبيش عليا البنى
انا:خمسة وخميس عليك بسم الله ما شاء الله ..قرسيني باش نتبعك 
اااااااااااااي وقلنا ليك غغ قرصي ماشي حيدي الجلدة
دنيا:هههه اليوم اتشوفي بو العيووون 
انا:كنتصنع البلادة شكووون هداا؟؟
دنيا :ههه مفضوحين عنيك بلا ماتخبي 
....حتى كنسمعو الكلاكسون ديال الاوتو اللي غاتوصلنا القاعة كان سايقها سعيد وكريم انا غغ خرجت وكريم داخ ..اما سعيد ماشافش جيهتي ..كنت لابسة تكشيطة فالحمر والكمام والنص فالضهر ثوب مشبك ولابسة طالون فالدهبي والنقش ديال لهنود ودايرة واحد المشيطة ديال الخليجيين ولمانكير والماكياج العياط والعدسات فالعسلي مفتوح والعكر حمر كنت معولة نعمييييها
كنت معوله نكحلها عليه فااعرس ونشوهو كريم غغ شافني وجا يسلم عليا سلام عصري واخا انا مكنحملش هاد les justes مي الى كنت غغ غانعصبو مرحبا حتى انا تميعت وسلمت معاه ودزت من حدا داك خينا وخليت ريحتي عامر بها الجو وهو مورك على القبضة ديالو والفك ديالو بارز وملتزم الصمت غغ وصلنا العرس وانا مكاين غغ الشطيح والرديح ماشي حيت فرحانة حيت كنشطح على غدايدو حيت الكية باش حاسة مبغاتش تبرا نقدرتش نساااه مكرهتس نخرجو من مخي مبغاش راه معشش ليا فالدماغ راني ربيت عليه الكبدة فهموني الناس ...مشيت عند الكروب وشوشت ليهم وعباد الله غغ حاضييني هو نيت منهم ..وهما يطلقو ليا .وزدت نشطح وندردك《اااها ولد عمي حيبو ليا ولد عمي ..يا الشلحاوي ولد عمي اهاا ولد عمي...يا نديرو انايا فوق راسي ونتسارا بيه العراسي ونقول انا ماعييت اااها ولد عمي ..جيبو ليا ولد عمي 》وجا كريم اشطح معايا واقبط ليا فيدي بحال شي لصقة انا كنتلفت نقلب على داك النمس مالقيتوش ودغيا تفكيت من كريم ومشيت نقلب عليه حتى لقيتو فالجردة تاع القاعةوهاز واحد الكارو فيديه وجيت كلست مقابلة معاه
انا:بيت نقولك سمح لي على سوء التفاهم ديال اخر مرة 
سعيدة:هانية ---وهو كيشوف فالجيهة الاخرى
وهو يطفي الكارو وخنزر فيا ومشا وخلاني مفاهمة والو..سالا العرس ودنيا مشات نعام السي لتايلند دوز شهر العسل اللي كان كادو من عند شكري وانا بقيت محبوسة فالدار وسط الاغاني الحزينة مبقيتش كنخرج ومبقيت كنشوف صحاباتي ...صافي كلشي سالا واخا خديت الاجازة مافرحتش بيها ...كنت كنحس بلي عندي 60سنة وحتى الضوء مبقيت قدرت نحل فيه عنيا ماما مسكينة ماخلات ليا فقهة ولا الرقية كيسحابها فيا المس وانا قلبي كنحسو مات مبقا كيضرب ومقبلة غغ الفايسبوك ديالو كنتفرج على تصاورو يوميا..واوقتما بيت انعس

قصة جيبو لياولد عمي : قصص مغربية بالدارجة المغربية 
البارت 22
كنت وقتما بيت نعس نقول 《ربي احييني ما دامت الحياة خيرا لي او امتني ان كان الموت راحتي》《ربي اجرني في مصيبتي هاته واخلف لي خيرا منها》ايييه ماتعجبوش واخا كنت كنصلي وكانقطعها كنت مكندعي تا حد من غير الله كانت دازت 20يوم على العرس ودنيا وشكري رجعو لاكادير وحيت انا مدفعت لحتى حاجة غغ الدار ..واحد النهار خرجت من الدوش وكنشف شعري وكنشوف راسي فالمراية لقيت الهالات السوداء وعنياتعبانين بالسهير والبكا وهملت راسي بزاف وانا نعطي راسي جوج طرشات بيت نشوف واش مزال كنحس ولا لا ساعة كتاشفت بلي عندي مع التصرفيق حنززت فالمرابا مزيان و غوت عليا ...مااالك البنى دايرة حالة عليه ..ماخلاقش اللي طيح كرامتك الارض ..ماخلاقش لي احزنك ..فينهيا لبنى القوية اللي كلشي تابعها وما معبرة حد فيقي خلاص عيشة الدل الموت حسن منها .امشي راجل اجي راجل وصافي كانت هاديك نقطة التحول وداك الحوار عطا نتيجة واول حاجة درت مشيت عند صحابتي اسماء وسعيدة وخرجنا ضرنا ونساوني كاع الالام لي دوزت غغ رجعت للدار لقيت قوة الهضرة والضجيج هه دخلت لقيتها ماما كتهضر فالتيليفون مع لاله ايطو سولتها شنو الجديد قالتلي بلي بغاو اخطبو لسعيد بنت خالتو ديك الحويدكة المرزنة الشهيبة اللي كانت لابسة قفطان زرق فالعرس ديال دنيا وغايدونا معاهم هاد ااسيمانا الجاية لدارهم هنا فالسلام..انا حدي سمعت بغاو اخطبو ليه كاع الكلمات اللي من بعد وليت نسمعهم بلا بلا بلا بلا بلا وقلبي كايزدح بغا يخرج من بلاصتو 
دخلت بيت بغيت غغ نبكي وتكوولك فيا شي قطرة ...شداتني الضحكة كنضحك من قلبي هاهاهاهاها هاهاها غايتزوج هاهاها غاتقيسو وحدة اخرى ..غايبغيها هاهاهها غاديا تقبطلو يديه ...ياك لاااا هو كيبغيني انا ياااك هو قالها ليا فالبحر يااااك هو مغيسمحش فيا هو غايدير المستحيل حيت كيبغيني بوحدي يااااك

قصة جيبو لياولد عمي : قصص مغربية بالدارجة المغربية 
البارت 23
فكرت مزيااان وحلفت بحلوف الشلحات الكادات الى كان ليها يا ايما انا ولا والله تانقتلو ...فديك اللحظة نسيت احلامي وطموحي معولة على الشوهة وحيت قلبي جرحو جديد وانا العقل راح معا داك النمس مافكرت مزال فالعواقب ..اليوم جاو دار عمي وجا معاهم حتى هو 
انا:مبروك عليك اولد عمي فرحت ليك من قلبي 
هو:العقوبة لعندك اختي 
انا فخاطري ههه ختك الله اخوي ليك الجناب يا ربي ندب اوفوقيا ولا عموديا 
الغد ليه وجدنا التمر والحناني ههه انا اللي كانوجد لخطيبة حبيبي ههه على مركة يا ربي بقات جوج ساعات باش نمشو اشوف حبيبي خطيبتو خخخ وانا نطبق الفكرة اللي خططت ليها ..مشيت كلت ليهم راني مسخرة ومشيت عند صاحبتي سعيدة اللي كاتفك ليا داءما وحايلي وطلبتها تسرق ليا الساروت ديال دارهم الجديدة اللي كانت حدانا ومزال ماسالات فالصلاح وخلاوها غغ مسدودة وعيطت لسعيد بنمرة ديال صاحبتي
انا:انا لبنى بلززز ماتقطعش بيت نقوليك شي حاجة مهمة ...يا حياة يا موت
سعيد:اااش واقع انا كانسمعك 
انا:مايمكنش لي فالتيليفون الامر غاية فالخطورة....نعت ليه المكان وتسنيتو حدا الباب غغ جا طلبتو يدخل للدار باش نتفاهمو بزز حتى قبل ملي قلت ليه راه كاينين والدين سعيدة لداخل وسعيدة كاتحرص على السلامة العامة ياكما شافنا شي حد ..غغ دخلنا وكلس وانا نتحنى على صاكي قلت لو هادشي اللي غانجبد الى صدق ليا غادي نرتاح فحياتي اسعيد
سعيد:جبدي اشنو عندك راه تعطلت وكايسونيو ليا فالدار
وانا نجبد واحد الرشااشة فيها واحد المخدر دبراتو ليا سعيدة حيت خطيبها فرملي ..زوج رشات مافتهم طاح دودة وانا بديت ندب حناكي الله يا ميمتي قتلت كبدتي وسعيدة كضحك عليااا... وراه غغ غيب غدوز غغ 8 السوايع ويفيق البهلة 
وعوناتني نجرو وشحال تقيييل يا لطيف
كاع مرمطناه فداك الدروج انا وياها وهردنا ليه ضهرو ..هبطناه لاكاب وكتفناه بواحد الحبل وغمضنا لو عنيه ودرتلو السكوتش ف فمو خليت ليه غغ منين اشم الهواء وطفيت التيليفون وحطيتو حداه سدينا عليه وخرجنت
رجعت بحالي للدار وكنضحك ضحكة الانتصار ههه شحاال شريرة انا خخخخخ
غغ كندخل للدار كانلقا كلهم شادين راسهم وعمي كايمشي ويجي واهل العروس كايتاصلو وتحشمومع عمي ودارو فيه ووقع سوء تفاهم وتخاصمو ولغاو الخطوبة ...وانا كنحبس الضحمة حتى نعيا وندخل البيت ونبقا نضحك نضحك مي بالي مشوش خفت لايكون مات اوعدي 
ماخلاو فين قلبو وعند صحابو كاملين سولو وتكول واش لقاو شي هضرة صحيحة
لالة :كتبكي وضرب فقلبها ...لااا كلبي مامهنيني انا حااسة واقعة ليه ماموالفة ...ليه قلتلو ولدي بيت نفرح بيك قاليا انت اختاري ليا لي جبتيه انا قابلاه
وانا كانواسي فيها ..خالتي غغ تهناي هو مرضي ماتخافي عليه والو اخالتي
اما عمي وشكري مشاو عند البوليس ابلغو بالاختفاء ديالو وهما ماقبلوش حيت مزال مادارت 24ساعة ..بقاو سهرانين اليل كامل ويبكيو بحال عندنا الميت وحتى انا عزاو على قلبي والغد ليه مشيت بلا فطور طركت سعيدة باش تحل ليا الدار حليت عليه هو سمع التقرقيب وبدا ينين هه درت فيه الرعب ...وطلبت سعيدة تخلينا بوحدنا وقفلت الباب حليت ليه البانضة وهو اتبهض خرج فيا عنيه0_0
وانا نعطيه واحد التصرفيقة حتى دار 
انا:هادي ديال قلبي اللي كويتيه وغدرتيني الغدار اقليل الحيا
وزدتو التصرفيقة الثانية احر من اللولة وقلتلو:وهادي ديال كلمت نبغيك اللي ماعرفتي معناها 
والتصرفيقة الثالتة :وهادي ديال البنت اللي كنت غاضيعها حيت كنت انعيشك فجحيم ...علاش كدبتي علياااااا ...علاش خليتيني نبغيك كانكرهك الحمار تفو عليك ..خرجتي عليا ..
وبقيت نسلخ فيه ونصرفق ونغوت

قصة جيبو لياولد عمي : قصص مغربية بالدارجة المغربية 
البارت 24
بقيت نضرب حتى بردت اللي فقلبي وهو حمار وتزير وانا نحل ليه السكوتش بجهد حتى طيرت الموسطاج وخو يقولي فكي الحبل غغ فكيتو وقف عليا ..قلتلو دبا دير اللي تحب ضربني وروح تزوج بيها فكيت معاك الحساب وهو يصرفقني حتى دخت وجبدني عندو وعنقني وانا مامسدقاش ..قاليا كنت عارفك مجنونة ولكن طلعتي مجرمة بالفطرة ..اوا وتصالحنا وعاودت لو اجواء الدار لي كدب باش صلح الوضع معاهم وقنع ماماه باش اخطبوني وعمي يادلي بالفرحات عليه ودرنا خطوبة كبيرة وفاثناء توجاد صونا عليا
سعيد:مابقا غغ سيمانا ونفدي فيك الرخيص والغالي احبي
انا:ههه حشمتيني
هو :اااش كاديري فين وصلتي
اناا:فالسوق دبا كانتقدا الحوايج
هو:شوفي 2 piece بلا ماتشريهم انا اللي غانختارهم 
انا:ايوى الله اكشفك
هو:اش بيتي اودي عند راسك .
انا:ماما كاتعيط باااي تان تان
هو:تان تان
تان تان=كنبغيك بالرمز ديالنا
اليوم العرس السي سعيد دار قاعة الرجال بحدهم وقاعة النساء وحدها ..وجاب لي احسن نكافة واحسن منشخااات اح بيت نقول منشدات ههه مرة يغنو الصلاة والسلام مرة شوافة شوفي ليا مصطفى
ودرت الفولاروهو كايجي اتصور معايا واكلس شويا واخرج وكايوشوش ليا فودنيا كيما كيديرو العرسان ..عرفتو اش كان كايقوليا (والله حتى نخلص فيك كلشي غغ تسناي حتى نسد عليك ونحيد منك ديك الدسارة خخخ) وانا كنضحك وهي راه واصلة فيا للعضم بالخلعة
الناس تفرقو وجات الطوموبيل اللي غاتدينا للاوطيل وفيا القفقافة وكنترعد وهو يزير ليا على يدي وغمزني ..غغ دخلنا الغرفة ديالناوهو يهزني حتى وصلت للناموسية وهو يدخل ادوش ومنين خرج لقاني انا هي هي ما بدلت ما والو وكنترعد وقاتلاني الخلعة حتى جا عنقني من اللور قالي ماتخافيش الكتكوتة راك انت روح قلبي ومنبغيكش تقلقي واخا بدلي حوايجك احياتي ..بديت نفك فالمشطة و حيدت العدسات وعاوني حتى حيدت الشفار وبدلت لاغوب وغغ حيدت السوتيامات وهو يخرج عنيه 
سعيد:لبنى ماااالك تفشيتي فينهوا الصدر الغشاشة ؟؟؟؟العدسات والشفارقلنا مكاين باس مي الصدر مامعاناش جبدي ليا داااابا رزقي
انا تقلقت وجا كيبوس واضحك وضربني على راسي راه غغ كانضحك معاك اتيوالين دخلي دوشي وتوضاي بينا نصلو ونعسو ...فعلا دوشت وتوضيت وصلينا جوج ركعات غغ سلمناةوقبط ليا يدي حطهاعلى قلبو وبدا كايشوف فعيني وادعي[اللهم اجعلها زوجتي الوحيدة في الدنيا وحور عيني في الاخرة ..اللهم ادخلها في حياتي مدخل صدق..اللهم سخرني لاسعدها واحبها .اللهم اجعل ريقي عليها عسلا وريحي عليهاعطرا..اللهم ازررع محبتي في قلبها واجعلها قرة عين لي واحفضها لي من كل سوءوشر يا رب] وانا نطير عليه بواحد التعنيقة والباقي حشومة خفت نفسد اخلاقكم وانتما مزال مادين اديكم الحنا ..الغد ليه فيقني حبيبي ومشينا للدار لقيناهم كايتسناونا بالزغاريد وجات عندي ماما ودنيا كيطمانو وانا نخرج فيهم طول وعرض 
ماما:ياكما تقصحتي
دنيا :امدرا صبحتي
انا:واخا عليكم الباندية من صغرنا ونتوما تخلعو فينا وتكولو داكشي الكلام الخايب .راه الكلام الزوين هداك ..كاعما سخيت ...بقات ماما تندب ودنيا غطات وجهها وطارو من حدايا ههه مهم رديت ليهم الصرف وكانت هادي حكايتي مع ولد عمي النهاااااية

جميع الأجزاء 

قصة جيبو ليا ولد عمي 01 قصص مغربية بالدارجة المغربية

ليست هناك تعليقات