Header Ads

قصة للصبر حدود من الجزء 1 إلى الجزء 10

قصة جديدة من تأليف Saida Aghfir ' للصبر حدود ' 

قصة للصبر حدود - الجزء 1
** يوم كباقي الأيام ' أول ماكانحل عيني !! على الاهانة و الشتم و تقدر توصل تا للضرب من طرف زميلاتي فالغرفة لي ماعرفتش شنو سبب هاد الكراهية الكبيرة لي تيكنوها ليا !! لولا لطف الله و تدخل ماما حكيمة ما عرفتش كيف كنت غاتقدر نصبر على هادشي كاملة ،، صاابرة لأني بدون مأوى بدون نسب ماعرفتش شكون أنا كيفاش جيت لهنا ؟ شكون هوما واليديا و أهلي ؟؟ علاش تخلاو عليا..
ماعارفاش الضروف لي بسبابهم تخلاو عليا و رماوني آه رماوني كأني حشرة !! كرهتهم و لمتهم حااولت و حااولت عمرني نوسخ قلبي بالكره و الحقد ولكن ما قديتش ،، هادي هي الحياة سجن المؤمن و جنة الكافر و الحمد لله على كل
حال الأمل الوحييد ديالي فهاد الحياة هو الله نعم الله ...

قصة للصبر حدود - الجزء 2
الله وحده لي كانستامد منو القوة جل في علاه ،، متمسكة بحبل الأمل و التفاؤل عارفة أن هادي غير البداية و أن هاد الحياة الدنيوية يوم ليك و يوم عليك ،، ماما حكيمة هي المربية ديالنا فالخيرية أو الميتم .. امرأة أقل ما يقال عندها طيبة و حنونة عاطفية جداا دائما هاد المقولة على لسانها : - نتوما وليداتي لي ماعطاهمش ليا الله
ماما حكيمة امرأة في عمر 50 سنة ؛؛ بشوشة الوجه و عطاها ربي نور سبحان الله تقتحم قلبك بدون سابق انذار ' الشيب لي على راسها عاطيها وقار و جمالية خاصة و التجاعيد لي غطات ملامحها الفاتنة السوداء المغربية الأصييلة و كيف كانقولو الا مشا الزين كيبقاو حروفو ؛ ما شاء الله صحيحتها مزيانة و مازاال شادة فراسها اللهم بارك .. متزوجة ولكن مارزقهمش الله الوليدات فيها خيير و الاجمل من هذا رزقها الله زوج صالح صاالح بمعنى الكلمة زوج عطاه الله القناعة و مني عرف أنها عاقر ماتخلاش عليها بالعكس زاد حبو ليها و تمسكو بيها ، رغم معارضات عائلتو طبعا كيف كاتعرفو ..
متمسك بدينو و لله الحمد ضارب الدنيا بركلة و داائما كانتذكر الجملة لي كيقول كلما زارنا : هاد الدنيا ماشي لينا ؛ هادي ماشي بلاصتنا فعلاش نهزو الهم عيش يومك يومك حيت ماعارفش واش غدا غاتكون و لا غاترحل ..
أعجبت بقصتهما و بحبهما القوي لي تعاهدو أنه ماغاينتاهيش أبدا و إنما غايدوم في الجنة ان شاء الله ..

قصة للصبر حدود - الجزء 3
با العربي هو العساس الليلي ديال الميتم رجل بسيييط و قانع بلي عندو شاف بزااف فالدنيا ملامحو بريئة سبحان الله واخا تقدم فالعمر ،، كل ليلة كانجمع معاه ماكانملش فالهضرة معه شخص حكيم فالعقل ديالو واخا المستوى التعليمي البسيط ديالو ! .. تعلمت منو بزااف و كل نهاار كانتفاجئ بشخصيتو و بالايمان ديالو القوي ^^ ،، كانبقا مجمعة معاه لساعاات طوال و ربما حتى للفجر بحكم أني ماكانقدرش ننعس يعني الارق ؛؛ و كاننعس لساعات قليلة و من وراها كانفيق على الغوات و الصداع و الشتم ووو و هادشي لاش !! صافي عييت من هادشي نضت كانغوت بركان انفجر ؛ بقاو مصدومات حيت ولفو فيا البنت الدرويشة لي حانيا الراسي ديرو فيها ما بغيتو سمعتهم مزياان و خرجت للجردة نتنفس شوية د الهواء تخنقت ،، طاحو زوج دمعات من عيني دموع القهرة الألم الحسرة كوولشي كولشي ،، البنات لي معايا فالشومبر كيكرهوني أشد كره كيحسدوني و كيغيرو مني بزااف وعلاش ؟؟ ماشي حيت انا زوينة او كانلبس مزيان لاا انما حيت تفوقت عليهم بأخلاقي و ارتاقيت بديني و هوما عكس هادشي تمااما و متشابهين أنا الوحييدة لي مختالفة فيهم !!

قصة للصبر حدود - الجزء 4

بقيت ساهية و كانفكر و فجأة وقفات عيني على واحد القطيطة كاتلعب مع وليداتها صغيييورين بقيت كانشووف فيها و ابتاسمت لا إراديا ..
تحطات يد على كتفي درت و اذا هي ماما حكيمة ابتاسمات ليا و باستني 
حكيمة : شنو لي مفيق حبيبتي بكري هممم 
أنا : ( مابغيتش نبين ليها ) والو ماما غي فقت و صافي شبعت نعاس 
حكيمة : بلا ماتحاولي تخبي عليا آبنتي عاارفة كولشي ، صبري ان مع العسر يسرا ربي معك 
ماقديتش نصبر انفجرت باكية و عنقاتني بأحر ماعندها بقات كاطبطب ليا على ضهري مع تلاوة بعض الايات من الذكر الحكيم حتا استرحت و ارجعات ليا البسمة المزيفة لي طول الوقت كانصطانعها ،، 
حفصة سميتي حفصة عمري 17 سنة حاليا و قربت نقفل 18 حياتي روتينية بين الميتم و الدراسة كانقرا فالصف الثانية باكالوريا شعبة الاقتصاد ،، هادي حياتي هكذا كانعيش ماعارفاش راسي ماعارفاش شخصيتي بالنسبة ليا غريبة على راسي و مازال مالقيتو !! أنا بنت عاادية مقبولة الشكل محتجبة الحمد لله حجابا شرعيا الشيء الوحيد لي كيميزني هوما الغمازات لي كيبانو مني كانضحك و للأسف شحال هادي ما بانو ،، 
قرب اليوم المشؤوم ليا اليوم لي غانتعرف على العالم و على الحياة الحقيقية !! وصلت لسن الرشد أي خاصني نخرج و نقلب على راسي ، ماعرفتيش فيين و لمن غانحط الراس أنا منبوذة فهاد الدنيا لا حنين لا رحيم سوى الله سبحانه ياا رب عاوني ،، 
درت فالميتم بيت بيت مكان تلو الآخر كانستشعر و كانرد الذكريات حلوها و مرها هنا كبرت هنا دوزت طفولتي هادي أمي و أبي و عائلتي ..


قصة للصبر حدود - الجزء 5
جمعت أغراضي بالبكاء حين أن الزميلات ديالي فرحاانين و ماقاداهم فرحة حيت أخييرا غايتهناو مني !! الله المستعان آش درت لهم باش يكرهوني ..
دخلات عندي ماما حكيمة و تا هي باين فيها البكاء أنا لي كنت مقربة ليها بزااف من دون الفتياة الأخرين كانت بالنسبة لي بحال أمي لي أصلا ماعنديش 
حكيمة : بنتي يهديك الله علاش مابغيتيش ديري بكلامي و تجي عندي راني ساكنة غي أنا و سعيد ( زوجها ) 
أنا : ( قربت لها و شديت يديها بستها ) ماما حكيمة أنا كبرت ياك وقادة براسي ^^ يكفيك لي دوزتي معايا و تعذبتي معايا و اصلاا مابغيتش أبدا نثقل عليك واخا تقولي العكس ولكن الانسان كيبغي يعيش بحريتو و عندو خصوصياتو و من الفوق سي سعيد ماشي من المحارم ديالي يعني لا يجوز ؛؛ تهناي على بنتك حفصة غاتكون مزياان ان شاء الله دعي معاياا و ان شاء الله مرة مرة غانبدا نزورك يا أحلى أم 
بقينا كانتعانقو و نتفكرو الذكريات تواادعت مع باقي المربيات لي تاهم ضريفين بزااف و حنانات ^^ توادعت مع المديرة و با العربي طبعا ماسلمش غي بالكلام فقط .. مع الخرجة تلفتت باش نلقي آاخر نظرة ليا فالميتم و دابا شادة الطريق نحو المجهول !! إحساس فضيع تخرج و أنت خاايف و كاتشوف كأنك شي مخلوق غريب ،، بقيت غادة و مرفووعة مانيش فالعالم غادة و ماعارفاش فين غادة تابعة رجليا فين يوصلوني ،، بداو كيهبطو ليا الدموع بلا مانحس تقهرت فهاد اللحظة حتى الفلوس لي نعول عليهم ماهازا معايا الا مبلغ بسيييط ماغايقدنيش تا ليلة وحدة فشي أوطيل بسيط ...


قصة للصبر حدود - الجزء 6
ما رديتش البال تا كانلقا راسي فواحد الجردة كبييرة بانو ليا الكراسة عامرين إلا واحد لي فيه بلاصة خاوية بجنب واحد المرة و راجلها ؛؛ حطيب باليزتي و جلست مااعرفتش اش غاندير فين غانمشي لا حنين لا رحيم ،، انفجرت بالبكاء ماقديتش نصبر و ماقديتش نكتم هادشي فقلبي يكفي يكفي ،، جبداتني شي يد و عنقاتني اييه هاديك المرأة عنقاتني بحنان و كأنها حاسة بيا .. ماحسيتش براسي تا بديت كانعاود لها كوولشي بالتفاصيل المملة ماعرفتش علاش و لكن كنت محتاجة بزااف لحضن دافئ يحسسني بالأمان يحسسني أنه معايا .. قطر عليا ماء سااخن عليت عيني و لقيت أنهم دموعها زادت عنقاتني بحب و حنان أكثر و زدت تخشيت و تكمشت فحضنها بقيت هكاك لمدة دقائق ارتاحييت و تنفس قلبي شوية بعدت منها و مسحت دموعي ابتاسمت ابتسامة شكر 
أنا : سمحي ليا آخالتي ماشعرتش براسي صدعتك بهمومي 
المرأة : لا أبنتي ماتقوليش هاكذاك بالعكس ،، آاه يا بنتي ماشفتي ماتشافيتي و فقلبك كاع هادشي الله معك الحبيبة ربي كبيير و غايجازيك على صبرك 
أنا : ( هزيت عيني للسماء تأملت شوية ) و نعم بالله هو الوااحد لي معايا و حاس بيا ^^ 
المرأة : الحمد لله آبنتي قلبك صافي ،، و دابا فين ناوية تمشي و أنت ماعندك أحد فهاد الدنيا 
أنا : ماعرفتش ماعندي فين نمشي 
المرأة ( تلفتات و شافت فزوجها لي كان طول المدة كيسمع لينا و بان عليه التأثر ابتسم ابتسامة مبهومة مامفهوماش ) لا آبنتي عندك فين تمشي نوضي هزي باليزتك غاتمشي معانا و تبقاي تا يحن الله و بلاا ماتعارضي و ماتعطيني تا عذر انت ما شاء الله لابسة الحجاب الشرعي و مختمرة ماتخافيش ماغاديش تختالطي براجلي غاتكوني فبيتك بوحدك مرتاحة صافي ^^ 
انا مالقيت مانقول الصراحة هاد الناس ارتاحيت لهم و باينة فيهم ناس الله يعمرها دار ،، وافقت ماعرفتش واش لهاد السبب أو هروبا من الشارع و الزنقة لي ماكاترحمش و الذئاب البشرية لكاتسنا أي فرصة بشوق ...


قصة للصبر حدود - الجزء 7
اتجهنا نحو سيارة عادية بسيطة ،، ركبات الخالة سندس و زوجها المعطي القدام و أنا اللور بعدما حطيت باليزتي فالكوفر ،، الطريق كانت طويلة شوية ولكن ماحسيتش بيها حيت طوول المدة أنا و خالتي سندس كانهضرو و كاتعاود ليا عليها و علا ولادها لي هوما بثلاثة بيهم في فرنسا خدامين تماك و بثلاثة بيهم مزوجين ما شاء الله و عندهم و ليداتهم ^^ كيجيو فالعطل .. فجأة لمحت أننا دخلنا في إحدى الأحياء الرااقية حي الرياض لي فالرباط *_* ماخديتش الأمر بمحمل الجدية قلت ممكن يكون طريقهم من هنا ..
وقفات السيارة حدا واحد الباب بشااخ لش غانقول لكن بواابة كبييييرة حديدية بقيت مصدومة '' كلاكسونا سي المعطي و تحلات الأبواء إلكترونيا استقبلنا واحد الشاب لابس رسمي و سلم على الناس و أنا حالة غي فمي مايمكنش واش بصح ولا غي كانحلم ،، لابسين ملابس عااادية جدا و بسييط اضافة للسيارة كذلك البسيطة و يكونو عايشين فالغنى و الثراء الفااحش ما شااء الله !!!
لمحاتني خالتي سندس ابتاسمات و اتاجهات صوبي 
سندس : بنتي حفصة مرحبا بييك الدار دارك و اعتابرينا والديك ^^ 
أنا : إا.. مم .. بارك الله فيك خالتي جزاك الله خيراا ،، واش بصح انتوما أغنياء !! و هاذا مقر سكناكم 
سندس : ههه آه أبنتي ممكن يكون جاك عجب حيت حنا شعبيين و بساط سواءا فالملبس ديالنا ولا السيارة ^^ هكذا ابنتي حنا دايرين بحالنا بحال جمييع البشر و الفلوس ماكيغيرو والو لأننا ماكناش عايشين هكا من قبل و إنما فضل الله علينا مني خدمو أبنائنا و الحمد لله ^^ الانسان يستغل فلوسو و ثرواتو لي وهبها لي الله فيما يرضيه و فمساعدة الناس و الفقراء 
يا سبحاان الله ماعمرني تصورت يكونو ناس أغنياء بهاد الصدى الطيب ما شاء الله تبارك الرحمن ،، فعلاا و تأكييدا لا زاال الخير في الأمة الإسلامية حتى يرث الله الأرض و من فيها ..


قصة للصبر حدود - الجزء 8
آش غانقوول لكم دخت ما شااء الله الجردة قدها قد السخط كبييرة و فيها الورود و النباتات متنوعةة المسبح قدو قد الخيرية فين كنت و كبر كااع واو كيشهي تمشي تعوم فيه *-* ،، دخلنا للداخل أنا صافي فمي ماقدرتش نسدوو واو ما شااء الله الأرضية من الرخام اللامع وليت كانتمشا بشويةة خفت نخبشها هههه الأثاث كيدااير الديكورات بشااخ اللهم باارك دخت بمعنى الكلمة ،، مع الدخلة استقبلونا الخدم لي كانو لابسين لبسة موحدة و محتشمة بزااف ما شاء الله و كلهن محتجبات ^^ ،، رحبو بينا و قدموني لهم على أساس أني بنت من العائلة و ماشي بنت الميتم زادو كبرو فعيني هاد النااس عرفت أن الله واقف معايا و مامخلينيش تا لحظة و عرفت أن الله كبيير و زوين بزااا...اااف و مهما اشتد الكرب إلا و أن الفرج قرب و قرب بزاف ^^ ،، سي المعطي و خالتي سندس فينما يدورو يرحبوو بيا مساكن الله يخلي لهم صحيحتهم ،، دوروني فالفيلا كاملة او بالاحرى قصر ووراوني قنت بقنت الصراحة تعجبت بهاد الناس قمة التوااضع ماشي كيف كنت تانظن فالاول !!
طلعاتني خالتي سندس لواحد البيت الفوق او حسن نقولو جناح شقة صافي واااو كبييير اللهم باارك فيه ناموسية ينعسو فيها 8 مريحة بزااف الغطاء المخاد كولشي نقي و كيشعل أما بالنسبة للحمام ما شااء الله ماتسخاش تخرج منو فيه لوازم الاستحمام كااملة اضافة للكريمات و المرطبات و مجفف الشعر ،، فيه الدوش و الجاكوزي عجبني بزااف قمة الروعة ^^


قصة للصبر حدود - الجزء 9
عمرني كنت كانحلم بهادشي فيوم من الأيام ولكن الإنسان مايفقدش الأمل ،، لا مستحيل مع الله أمره كلمح البصر إذا قال كن فيكوون فاطمئن يا بشر ..
شكرت خالتي سندس بزااف ولكن الشكر عمرو يقدر يعبر على الإمتنان ديالي لهاد الناس !! الله يجازيهم كل خير حسسوني كأني بنتهم و شخص منهم .. خلاتني خالتي نرتاح و هبطات عند زوجها أول ما درت سجدت سجدة شكر طوييلة ماكرهتش لو بقيت طول العمر ساجدة له عز وجل ^^ و كم مقصرين في حقك و عبادتك ياا رب غفراانك ،، بكيت لأني فعلا حسييت أن الله كيحقق ليا أحلامي ولكن أنا مقصرة بزااف من ناحيتو حاسبت نفسي جمعت راسي و عزمت أنني نجتاهد أكثر فأكثر في الطاعة ،، أول ما درت حيدت خماري و تقاشري و قفازاتي و دخلت توضيت خرجت صليت ركعتي شكر دعييت من قلبي لهاد الناس و هزيت كفوفي و طلبت الله يغفري و يتوب عليا ،، هزيت مصحفي لي جبتو معايا قريت شوية د القرآن و ارتاحييت صدق الله حين قال { ألا بذكر الله تطمئن القلوب } مهما حاولناا نقنعو أنفسنا أن السعادة فالمال و الرفاهية !! فاللعب و اللهو و الموسيقى و المعازف أبداا عمرنا نلقاو السعادة و الراحة أبدااا إلا مع الله و لله ^^ تقربوا من الله تطمئنو استغفروا الله ترتااحو ،، بقيت جالسة لمدة أستغفر و أستغفر من بعد نضت قاديت أغراضي و ملابسي و جمعت الروينة لي درت ...


قصة للصبر حدود - الجزء 10
سمعت الدقان فالباب ..
أنا : تفضل ^^ 
كانت إحدى الخدم شابة فمقتبل العمر ذات ملامح برييئة شقراء جميلة ما شاء الله و زادها الحجاب نورا و جمالا و حياءا ، ابتاسمت لي ابتسامة جمييلة 
الخادمة : آنسة حفصة ناداتك المدام سندس للعشاء و كيتسناوك تهبطي 
أنا ( بادلتها نفس الإبتسامة ) : واخاا ختيتي ممكن دخلي دقيقة 
الخادمة : آه واخا آنسة 
أنا : حيدي عليك آنسة و حيدي الرسميات كولنا بشر و كولنا سواسية اوك عيطي عليا غيي حفصة 
الخادمة : وااخا حفصة ^-^ 
أنا : آجي جلسي حدايا ،، قولي لي شنو سميتك عرفيني عليك دخلتي لخاطري ماكرهتش نكونو صديقات "
الخادمة : تاا أنا و الله ماعنديش صاحبتي '' المهم أنا سمر عندي 20 سنة كانسكن قريبة شوية لهنا كانجي فالصباح و كانمشي فالعشية 
أنا : سمر ياا قمر ههه متشرفة بييك ،، اواا خالتي سندس و سي المعطي مهليين فيكم 
سمر : بزاااف كثر ماتاتصوري ضريفين لأقصى درجة و تصوري معايا كاناكلو معهم فطبلة وحدة الصرااحة الله يخليهم لوليداتهم 
أنا : ما شااء الله ^^ ،، أمم مزوجة ولا مخطوبة و لا بايرة فحالي هههه 
سمر : هههه لاا والو واقيلة ماعارفينش تا واش عايشة ،،
بقينا شادين الهضرة أنا و سمر ماحسينااش بالوقت بنت ضريفة بزااف بلا قياس دخلات لقلبي وولينا صديقات داركنا الموقف بالضحك و نضت لبست خماري و تقاشري و القفازات و تمينا هابطينا أنا و سمر .. تبهرت اللهم بارك بالمائدة أشكال و أنواع من الأكل و الخدم كولهم و العساس كولشي مجمووع كعائلة كبييرة كولشي ضاحك ناشط 

ليست هناك تعليقات