Header Ads

قصة للصبر حدود من الجزء 21 إلى الجزء 30

 قصة جديدة من تأليف Saida Aghfir ' للصبر حدود ' 

قصة للصبر حدود - الجزء 21
ازهوور بشتى الألوان؛ ألوان الحياة .. مروج مخضرة .. سماء صافية و شمس ساطعة .. جمال رباني بامتياز
فجأة ألمح شخصين او بالأحرى رجل و امرأة يترقبانني من بعيد '' إقتربت ثم إقتربت أكثر فأكثر أتفحص ملامحهم و أقرأ تعابير وجوههم ،، أصعق حين أرى المرأة نسخة طبق الأصل مني الفرق الوحيد هو الفارق السني ،، نقلت بصري للرجل فأصعق للمرة الثانية شعره و عيانه مثلي تمااما !! كييف ؟؟
ضحكوا فوجهي ضحكة زوينة بزااف بريئة ضحكة رضى كأنهم كيقولو لي الله يرضي عليك ؛ شوية عطاوني بالظهر و بقاو غاديين غاديين حتا اختفاو فجأة !! تبعتهم كانجري و كانغوت بأحر جهدي : ماماا بابا ماتمشييو لكن بدون جدوى طحت على ركابيا ببكاء و هستيرية ، رفعت بصري و إذا بماما حكيمة بملامح جامدة نضت بسرعة شديتها من كتافها و كاندفها و نردها : علااش مشاو علااش خلاوني تااني علاش إذاوني علااااش
طيييط .. طيييط فتحت عيني !! الضباب شوية بشوية بدات توضح الرؤية ؛؛ بيت أبيض ، أجهزة طبية محاطة بالسلوكة من كل مكان و فوجهي جهاز الأكسجين دورت عيني لجيهة الزاج هوما خالتي سندس كاتبكي في حين عمي المعطي كيهدن فيها ..
شافت جيهتي و إذا بملامح الحزن تتحول لدهشة ثم سعادة ^^ مشاو ماعرفتش فيين ! خلاوني فدوامة التساؤلات '' اش كاندير هنا شنو وقع ..
تحل الباب كان شاب فمقتبل العمر بجنبو امرأة كبيرة شوية ماشي بزااف ترتدي رداء الممرضات بينما الشاب يرتدي وزرة بيضاء و سروال أخضر كانظن الطبيب ...

قصة للصبر حدود - الجزء 22
تقدمو بسرعة ،، عينيه على العداد ديال دقات القلب و السيروم لي كان على وشك الإنتهاء ،، الممرضة تقدمت نحوي بابتسامة و شدات فيدي باش تعبر لي الضغط ،، سولني الطبيب كيف بقيت اما أنا باقا تالفة و مصدومة مافهمت والو !! خرجو بعدما خبرني أن الأهل ديالي ( يقصد خالتي و زوجها ) غايدخلو عندي ..
عاد فقت و عقت و حمدااا لله لقيت راسي لابسة الخمار ^^ مانساوه الله يعطيهم الرضا هه ،، بعد طرق الباب دخلات خالتي و عمي المعطي بابتسامة لم تفارق محياهم '' باست لي خالتي راسي في حين أن عمي اكتفى بإلقاء السلام و السؤال عن أحوالي
الخالة : الله يا بنتي حفصة خلعتيني علييك 10 و انت في العناية المركزة 0.0
أنا : (بعدم تصديق ) كيفاااش 10 أياام كيفااش شنو طرات ماحسيت بواالو !!
سي المعطي : آاه آبنتي جاك انهيار عصبي حااد و توقف قلبك زوج مرات ،، ولكن أجلك في الدنيا مازال مدييد الحمد لله على سلامتك آبنتي خلعتيها عليك بزااف
آه ياا سبحان الله كم الإنسان ضعيف لهاذ الدرجة ، هاد الهضرة فيقاتني من سباتي أدركت فعلاا أن الله رحيم عطاني فرصة أخرى فهاد الدنيا كي أحين العمل كي أعوود له و ألتجئ له سبحاانه ،، طاحو زوج دمعات ندمت على كل لحظة و دقييقة ما استاغليتهاش فجنب الله و فطاعته " تبت إليك ياا رب فتقبلني " ،،
بعد مدة وجيزة دخلات حسناء و زوجها جلال و عينيها مملوئين بالدموع جات عندي بالجرى و عنقاتني ^^

قصة للصبر حدود - الجزء 23
حسناء : يا حفصة خلعيني علييك آحبيبة على سلاامتك أنت ختي لي ماعندييش
أنا : ( مسحت لها الدمعات لي طاحو ) انا بخيير الحمد لله ماتخافيش فقط أحتاج لدعواتك
دوزت الوقيتة مع النااس لي ولاو عائلتي ^^ ،، خالتي تقلقات مني كنت باغا نمشي اعتبراتني بنتها لي معندهاش عمي المعطي أيضاا عوضوني حنان و اهتمام الأبوين ؛ مصطفى و علي جمعو حوايجهم و رجعو لفرنسا émoticône frown للحظة حسيت بتأنيب الضمير أني دخلت لهاد العائلة و دخلت معايا المشاكيل كأنني لعنة !!!
أنا : سمحو ليا أنا السبب أناا عل..
ماكملتش الهضرة تا سدات ليا خالتي فمي
خالتي : ششش مانبغييش نسمع هاد الهضرة عمرك تقولي هكذاا ماعرفتش ولادي اش طرا لهم ماكانووش هكذا ايييه
عمي : خساارة فيهم التربية لي ربيناهم فيين هي القيم الاسلامية و الاخلاقية أم أن الغربة بدلاتهم و تشبعو بثقافة فرسنا خساارة ( تنهد بعمق )
خالتي : العربوون باين من زوجاتهم الله المستعاان ...الأجواء طغى عليها شيئا من الحزن الحسرة و الألم ، تربي أولادك على القيم الإسلامية و الأخلاقية و فرمشة عين و كلمح البصر يجي الغرب و يجرفها كأنها لم تكن !! و للأسف هادشي لي ولينا كانلاحظو فمجتمعنا و يا حسرتااه إسلامي !! هه أو بالمعنى الاصح إسلامي بالإسم فقط وقنا فمستنق للتنازلات في الدين حتى ولينا كانشوفو المتمسكين بيه و المطبقين للأوامر الربانية أنهم متشددون و معقدون !!! للأسف للأسف شيء يكدر صفاء النفوس ، تركنا ديننا و كلام رب العالمين و سيرة أحسن خلق الله صل الله عليه و سلم ثم نبحث عن السعادة ؟؟ كانضحكو فقط على أنفسنا بل نظلمها و هادشي لي غايكون ليه حساب عسير يوم القيامة !!

قصة للصبر حدود - الجزء 24
حاولت نلطف الأجواء و نيت تفكر المفاجئة لي كانت قالت لي خالتي و نسيناها ههه و أنا لي قاتلني الفضول نعرف شنو هي
أنا : خاالتي دابا حشومة عليك شنو هي المفاجئة لي كنتي قلتي ليا ؟؟!!
خالتي : ههه سمحلي ليا حبيبتي نسييت كاع ولكن من دابا دقائق غاتعرفيها ،، حسناء سيري عيطي على جلال قوليه يجي
حسناء : tout de suite
دورت فراسي و قلبتو حاولت نفكر شنو هاد المفاجئة و شنو علاقة حسناء و جلال بيها ؟؟ تساؤلات تطرحو فبالي و مالقيت لهم حتا جواب ماعندي ماندير نصبر حتى يجيو و نعرف ...
لم يمر الكثير من الوقت مدة وجيزة و ها أنا أرى حسناء داخلة بابتسامة و بملامح تعبر عن السرور بجنبها جلال هو الآخر بنفس الملامح و البسمة ^^ ،، متقدمين نحونا ببطئ و خطوات متثاقلة كأنهم كيقولو لي غا بشوية هاحنا جايين عارفين صبري قليل و كينرفزوني ،، تقدمو شيئا فشيئا في حين الخالة سندس جالسة جنبي على السرير و العم المعطي في الكنبة المجاورة له ، جلال كان مخبي شي حاجة وراء ظهره ماعرفتش شنو هي بقيت مركزة عليها و كانتسناه يبينها ؛؛
جلال : أختي حفصة مستعدة ؟؟
أنا : من زمااان
حسناء : هههه صبرا فإن الصبر للأحرار زااد ( هادي أنشودة )
أنا : كاتلعبوا بالاعصاب ديالي دابا !!
جلال : لا صافي غي ماتسلخيناش هههه،، احمم تيراراا
جبدها و إذا بالمفاجئة ورقة بيضاء ملفوفة و مشدودة بسينتة حمراء ديال الهدايا !! مدها ليا شديتها بشوق و بديت كانحلها بسرعة متشوفة نعرف شنو فهاد الورقة ^^ ،، و أخييرا تحلات سرحت الورقة و كانت الكتابة بالفرنسية و بما أني مجهدة فالفرنسية و عندي مزيانة بحكم أني كنت كانشري قصص و مجلات و روايات بالفرنسية و كانتقاتل نفهمهوم بدون ترجمة و الحمد لله تعلمت بسرعة ^^
و إذاا بالمفاجئة *_* لاا مايمكنش !! واش كانحلم ..

قصة للصبر حدود - الجزء 25

 كانت ورقة ديال أحد المدارس العليا للاقتصاد و تسيير المقاولات !! في فرنسا و كانعرف هاد المدرسة معروفة تماك و تاتخرج بدبلوم صحيح و صعقت مني لقيتها معمرة بالاسم ديالي و المعلومات ديالي !! ولكن أنا عمرني تسجلت فيها و لا كنت كانحلم كاع ..
أنا : شنوو هذا ؟؟ ولكن أنا عمرني تسجلت فيها كيفاش ؟ مافهمتش
سندس : الغزالة ديالي حنا لي سجلناك ^^ ،، عطيناك النسب ديالنا و قادينا ليك وراقك و الباسبور و كولشي وااجد و سجلناك فيها ، و ان شاء الله غاتمشي مع جلال و حسناء تماك غاتستاقري و غاتقراي ، كيجاتك المفاجئة
حسناء : و بما أنك انت ملتزمة و مايمكنش لك تسكني فدار مع جلال بوحدك كرينا لك واحد الشقة فباريس فنفس الموبل فين ساكنة أنا
جلال: و غاتمشي معانا ان شاء الله الاسبوع القادم
عمي المعطي : غانتوحشوك بزاف آبنتي ولكن قرايتك و مستقبل الأولى ،، يسر الله أمرك بنيتي
ماعرفتش واش نفرح ولا نبكي ، لساني ثقال مابقيت قادرة نقول والو ' حطيت يدي على وجهي وانفجرت بالبكا دموع الفرحة ^^ ،، ماعرفتش كيغانقدر شي نهار نرد الجميل لهاد الناس .. توقف الزمن و نضت مباشرة سجدت سجدة شكر لله ' لي كل نهاار كانزيد نتأكد أنه تعالى كبيير و زوين بزااف انه رحيم بعباده أنه رغم الأحزان و الابتلاءات الا ولسبب و الا أنه كيوجد لك شي حاجة كبييرة بزاف لي غاتنسيك طول المعانات لي عشتيها ؛؛ تأكدت أنها ليست بمحن !! بل منح
أتعلم ماهي الثقه الگبرى !؟
قَول رَبي : "ولسوف يعطيك ربك فترضى"

هو لن يعطيگ فقط ؛ هو أيضاً وعدگ "بالرضا
ثقتي فيك يا ربااآه تكفيني

قصة للصبر حدود - الجزء 26

في شوارع باريس الضخمة الراقية ، زقاقها الباردة ' محلات تجارية ، أزياء رااآقية فخمة ، مجوهرات رائعة بامتياز !! و كيف لا و هي عاصمة الموضة .. بنيان مرصوص قديم ! معالم تاريخية و مطابخ عالمية ،، إنهاا Paris قمة الروعة ..
تقودانني قدماي من أزقة و شوارع مدهشة أو بالأحرى جلها راائعة ^^
أتأمل كل تفصير صغيرا كان أم كبير ،، نظافة و انتظام ! احترام الناس لبعضهم البعض و لا أعني أنا طبعا..
مررت بجنب إحدى المخابز و لمحت حلوى الماكارون الفرنسية المشهوورة ؛ عمرني ذقتها ليومنا هذا دخلت بسرعة لتلك المخبزة أخذت القليل و كملت التجوال ديالي فهاد المدينة الراائعة فجأة لمحت المعلمة التارخية برج إييفل اووه ابتسمت و توجهت إليه بسرعة فائقة كأني هاربة من شي حاجة .. كانو ناس بزاااف تماك و ما إن وصلت ترقبني الجميع بنظرات ترقب و خوف و عنصرية نعم !! هكذا الفرنسيين عنصريين لأقصى درجة من ناحية المسلمين خصووصا بعد ما وقع فالأحداث الإرهابية الأخيرة ،، ماعارفينش أن الإسلام متساامح لأقصى درجة ماعارفينش أن الإرهاب ليس من الإسلام و إنما صنع أمريكي صهيوني ضد الإسلام و المسلمين ..
كملت مسيري و ميكت عليهم .. بعد ما وصلت للمعلمة خديت ليا سيلفيات كتذكار ههه سوفونيغ ،، و طلعت للبرج و هنا تصدمت وااو مقاهي راقية فخمة و مطاعم كذلك محلات تجارية للملابس و الأزياء *_* دخت دخت وااو شي حاجة فوق طووب ،، جاني الجوع و دخلت لواحد المطعم قد جيبي ههه طلبت الأكل بعد ما تأكدت خلوه من لحم الخنزير أو أي منتوج ديالو و خلوه أيضا من الخمر و الكحول
رجعات بيا الذاكرة للوراء و تفكرت ماما حكيمة و عمي المعطي و سمر توحشتهووم بزاف ولو كانهضر معهم فالهاتف الا ان الفراق صعب ها أنا العام الأول ليا في فرنسا الأيام مسرعة و تطيير أو بالمعنى الأصح أعمارنا لي كاطير أما الأيام هي نفسها و صدق من قال أعمارنا أعمالنا ، حقاا قد فاز من ملأ صحيفته بالحسنات و الخيرات ..
ماتعكساتش ليا الأمور فاش بغيت نجي بحكم المعارف ديال الأخ جلال تيسرات الأمور و لله الحمد ،، ما شاء الله تبارك الرحمن ناس طيبيين بزااف عمرني نسا خيرهم مهما حييت ^^

قصة للصبر حدود - الجزء 27
بالنسبة ليا السنة الأولى فالجامعة الاقتصادية كانت قااصحة و صعيب و عاد فهمت علاش الديبلومات ديالهم كيكونو صحاح : التعلييم ديال الصح !!
فخلال هاد العام تعرفت على أحسن صديقتين مروى و هالة تويميات مغربيات و محجبات ما شاء الله كونا ثلاثي و كان لهم الفضل بعد الله تعالى فتفوقي الدراسي و احتلالي المراكز الأولى هادشي لي أثار انتباه الطلبة لي طووول السنة كيعاملونا بعنصرية ولكن شكون داها فيهم !! الحمد لله ربي كبير فقط كن مع الله يكن كل شيء معك و كل شيء كيتيسر سبحان الله
منغمسة فالأفكار ديالي حتى انتبهت لصوت أنثوي قااصح فنفس الوقت ..
... : Ils abondonent leurs pays pour venir ici.revenez a vos pays vous êtes musulmans et vous dites que l'amour du pays et une sorte de croyance hhh
( كيخليو بلادهم و يجيو لهنا ، سيرو للدول ديالكم ياك انتوما المسلمين كاتقولو حب الوطن من الإيمان ههه )
جرات الكرسي ديال المائدة المجاورة ليا بجهد حتا كولشي تلفت كيشوف فيها !!
أنا : Exuse moi tu t'adresse a moi ؟
( سمحي ليا واش معاياا )
المرأة : T'a vus d'autre musulmans ici que toi ؟
( بان لك شي أحد مسلم من غيرك هنا ؟ )
أنا : Hmm. L'amour du pays et une sorte de croyance effectivement et nous sommes fiéres de ça mais la terre appartient a dieu et toutes personne a le droit de vivre oú elle veux .merci pour votre conseil madame!
( أممم حب الوطن من الإيمان اييه و نعتز بهذا ولكن الأرض ديال الله و نمشي فين ما بغيت و شكرا على تنبيهك مدام )
ماتسنيتهاش تكمل هزيت ساكي و اتجهت للاكيس باش نخلص ...

قصة للصبر حدود - الجزء 28

حفصة يا حفصة هاذي لي مشات للاكيس ماشي حفصة ديال زمان !! حفصة الضعيفة لي دائما حاسة أنها منبوذة أنها لا شيء في هاذ الدنيا ،، هاد حفصة حاليا قوية حفصة جديدة لي كيهمها أمر واحد فقط لا غير ألا وهو رضى الله ^^ ثم بعد ذلك دراستي و مساعدة الغير ولو كان غير مسلم لأن ديننا دين الإسلام دين تسامح دين الخيير ،، للأسف كانشوفو بزااف أننا عندنا ديننا و هاملينو ! آه يا دنيا يا فاتنة .. نسينا أن هاد الدنيا لي فرحانين بيها و مشغولين بيها على الله تعالى هي أصلاا نزل لها أبونا آدم عليه السلام عقااب !! الله المستعان ..
خرجت من المطعم بابتسامة رضى أمل و تفاؤل بالقادم بقدر الله لي ماعارفينش شنو مخبيلنا ..
السعــــداء: هم الذين عرفوا حقيقة الحياة وأنها دار عبور وليست بدار مقر فاغتنموا أوقاتهم فجعلوها في طاعة •اللّـہ̣̥
¸¸ هم الذين اطمأنت قلوبهم بذكر الله ، وأنست أرواحهم بالقرب منه فتجدهم في سعادة وسرور وإن كانوا في عيش ضيق ! أولائك حقاآ السعداء الذين طلقوا الدنيا ثلاثا و جعلوا همهم الوحييد الفوز بالجنة ..
طول الطريق للمنزل استغليتو فالذكر و الإستغفار ،، و لما وصلت لأمام الموبل فين ساكنة حطيت السوارت باش نحل الباب الرئيسي ديال العمارة ؛؛ ثم فجأة تحل هبطت عيني لألمح بنوتة تقريبا يكون فعمرها 4 سنوات ذات ملامح غربية جميلة ما شاء الله ابتسمت لي و بادلتها نفس الإبتسامة جراتلي خماري بمعنى نهبط لعندها ،، فعلاا هبطت لعندها ..

قصة للصبر حدود - الجزء 29
انا : ( طبعا الحوار بالفرنسية ) نعم يا ماما شنو بغيتي يا جميلة
الطفلة : خالتو أنت زوينة ^^
باستني فحنكي و هربات ؛؛ بقيت مصدومة من ردة فعل هاذ الطفلة سبحان الله حسيت بفرحة تسللت لقلبي ،، كم أعشق هاته المخلوقات .. لي داز كيشوفني محنية للأرض كيبقا يشووف و علامات التعجب على وجهو تداركت الأمر بسرعة و طلعت مع الدروج و فنفس الوقت كانضحك على هاذ الموقف الطريف .. دزت على حسناء جلست معاها شوية و ما شاء الله بنوتتها الكتكوتة كبراات إضافة على ذلك حسنا حاملة بشهرها الثامن ثقلات مسكينة ،، إذا غسلت لها المواعن و جمعت لها الدار تا ولات تاتشعل ههه ودعتا و طلعت فحالي للدار نيت قرب المغرب
عاآم آخر على قدو مر بسرعة البرق !! عام ضاع من حياتي ف فيما أفنيته ؟؟ سؤال كيصعاب علينا نجاوبو عليه ،، فما باالك بالعمر كامل فيما أفنيته ؟ ماذا قدمت لحياتك التي توشك على البداية ' أعني الآخرة .. ماذا قدمت للقاء ربك ؟ أستجيب بدون خجل و بافتخار أم لا تستطيع إسأل نفسك يا عبد الله يوما على يوم تقترب من القبر ،، فلا تلهك الدنيا فهي زاائل و ما مكاننا فيها إلا كعابر السبيل الذي أرهقته الطريق فجلس تحت شجرة يستظل بها من الشمس و بعد مدة وجيزة يرحل !! هكذا نحن ، المبادرة قبل المغادرة ..

قصة للصبر حدود - الجزء 30
اليوم هو يوم التخرج ديالي ^^ بعد عامين من المشقة و الجد و الكد و التعب إضافة إلى الاضطهاد و الإهانة و العنصرية من الطلبة و الأساتذة على حد سواء '' إلا أني و لله الحمد تقويت بالله و تجاوزت كل الحواجز بفضل الله ثم بفضل الصديقتين الوفيتين لي ولاو بمثابة الأختين ديالي علاقتنا تطورات بزااف ماكانخبيو على بعضنا والو و ولينا حافظين المزاج ديال كل وحدة فينا عن ظهر قلب .. مرة كيباتو عندي و مرة كانمشي أنا بحكم تاهوما كاريين شقة و أهلهم فالمغرب ،،
داز نهار التخرج على ما يرام شيئا ما ؛؛ نفس المشاكل مع الحجاب ديالي بالحق فليموتو بغيظهم أنا كما وصاني الرسول حبيبي صل الله عليه و سلم أن نزاحم الكفار و مانخليوهمش يحتاقرونا او يقللو من قيمتنا ووصانا نكونو أقوياء في مواجهة الحياة و نكونو حناا فقلبها و ليست هي لي فقلوبنا !!
تسللت أشعة الشمس الدافئة لتوقظني من سباتي ،، و تعلن عن جو معتدل نوعا ما .. فتحت النوافذ لتستقبلني نسائم الريح العليلة ،، جو لطيف .. سبحانك اللهم و بحمدك .. ألقيت ناظري للشارع كولشي كيجري كولشي ملهي فالدنيا !! لي من هنا للغد أو الوقت الراهن شكون عرف ' غاتنتهي فرمشة عين و كأنها لم تكن رحماك يا رب{ يوم لا ينفع مال و لا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم } ..
توجهت للحمام أعزكم الله توضأت و أديت ركعتي الضحى ، قريت الورد اليومي و من ثم توجهت للمطبخ ..
عيطت لحبيباتي مروى و هالة باش نحددو الوقت لي نخرجو فيه باش نلتاقيو لنتوجه صوب متحف اللوفر و من تماك لبرج إيفل ،، نفوجو شوية و نحتافلو نيت بمناسبة نجاحنا و احتلالنا للمراكز الاولى و الديبلوم بتميز و لله الحمد لم يذهب التعب و الكد هباءا ،، الحمد لك يا رب ^^
بما أني معبئة فاتصلب بعدها ب ماما حكيمة و خالتي سندس و عمي المعطي و سمر فرحتهم معايا بالنجاح ،، حاولت نتمالك نفسي و مانبكيش لأني فعلا اشتقت لهم.. خبيت إحساسي ببسمة و ابتسامة من ورائها دمعتي اشتياق !!
استلطفوا ببعضكم و أنتم أحياء émoticône cry
فإن الشوق بعد الممات لايطاق،
أمح الخطأ لتستمر الأخوة ،
ولا تمحُ الأخوة من أجل الخطأ ،
عندما تتعرض لإساءة فلا تفكر في أقوى رد ، بل فكر في أحسن رد ،
ولا تستوي الحسنة ولا السيئة ادفع بالتي هي أحسن ، يا ابن آدم كن ذا أثر !! كن قدوة لغيرك ...

ليست هناك تعليقات